فيلم الدراما و الغموض Natsu e no Tunnel, Sayonara no Deguchi : مراجعة سريعة

مراجعة فيلم الدراما و الغموض Natsu e no Tunnel, Sayonara no Deguchi




القصة مقتبسة من رواية بنفس الإسم.

و من إخراج Tomohisa Taguchi مخرج Bleach TYBW 


سمع كاورو تونو شائعة "قوانين المكان والزمان لا تعني شيئًا لنفق أوراشيما! إذا عثرت عليه ، فتجول وستجد رغبة قلبك على الجانب الآخر ... في مقابل سنوات من حياتك الخاصة." و ذلك في الليلة التي تصادف فيها أن يجد كاورو نفسه يقف أمام نفق يبدو بشكل مريب كالذي تصفه الشائعات ، وجد نفسه يفكر في كارين ، الأخت التي فقدها في حادث قبل خمس سنوات. ولدهشة كاورو ، تبعته الطالبة المنتقلة الجديدة أنزو هاناكي ، التي وعدت بمساعدته في تجربة النفق الغامض - ولكن ماذا تريد من كاورو في المقابل؟ 


 الأجواء الرومنسية الحافلة بالحظات المؤترة و الدراما الممتازة جدا و الغموض المثير و المشوق، مع المشاهذ المدهلة التي تخطف الأنفاس بروعتها، هذا هو المزيج الذي بني عليه هذا الفلم.


 بعيدا عن الجانب القصصي المميز،  فإن أكثر ما جذب إهتمامي في الفلم كان الإبداع البصري المتواصل طوال ذقائق و فريمات الفلم حتى أخر لحظة. الإخراج ككل كان بكل تأكيد غير طبيعي، فالرسم و  التحريك و الموسيقى و زواية التصوير و الخلفيات و الملامح ختى هي.. كلها كانت في مستوى إخراجي و إنتاجي متقدم لم أشهذ له مثيلا منذ زمن،  مهما مدحته فأن لن أوفيه حقه أبدا بدون مبالغة.


 رغم ذلك فالعنصر الإخراجي الذي حصل على أكبر قدر من الإهتمام، و الذي أثار دهشتي أن شخصيا كان عنصر الخلفيات، أستوديو CLAP  أبدع حقا في هذا الجانب و جعل من رسم خلفيات إحترافية تنال إعجاب المشاهذ و تمنحه تجربة فريدة من نوعها أعظم أولوياته، بالنسبة لي لم أرى خلفيات متقنة بإتقان خلفيات هذا الفلم من قبل، ما يعكس شغف و إجتهاذ طاقم العمل على إخراج الفلم.


القصة بدورها لم تتوقف عن إدهاشي بطريقتها الخاصة، أحببت فكرة النفق و طريقة بناذ الاحداث و العلاقات عليه، الإتجاه الذي سارت عليه القصة كان غير متوقعا و مريحا في نفس الوقت، جميلا بالمختصر.. لكي لا أحرق أحداث الفلم على من لم يشاهذه بعد اظن انني سأتوقف هنا.

 الفلم بصفة عامة يستوفي جميع معايير الفلم الممتع الذي لا ترى مثله إلا مرة في العمر، يذكرني بفلم your name فهو نوعا ما يبعت نفس الأحاسيس أثناء مشاهذته، هذا هو. 


إرسال تعليق